اخر الاخبار
الرئيسية » اقتصاد » وزير المالية: “الدولة اتخذت التدابير اللازمة للحفاظ على أداة الانتاج و مناصب عمل المؤسسات الاقتصادية التي سجن مالكيها”

وزير المالية: “الدولة اتخذت التدابير اللازمة للحفاظ على أداة الانتاج و مناصب عمل المؤسسات الاقتصادية التي سجن مالكيها”

 أكد وزير المالية, محمد لوكال ان الدولة اتخذت التدابير اللازمة التي من شانها الحفاظ على أداة الانتاج و مناصب عمل المؤسسات الاقتصادية التي سجن مالكيها لتورطهم في قضايا الفساد و غيرها.

و أوضح الوزير في حوار خص به “واج” انه يتم العمل على مستوى الحكومة من أجل الخروج بحلول قضائية متعلقة بهاتة المؤسسات, مؤكدا انه سيتم الحفاظ على أداة الانتاج و مناصب الشغل.

و ذكر السيد لوكال أن المؤسسات تشكل اهم الاعوان الاقتصادية لخلق الثروة, مشيرا ان استمرارية نشاطها و نشاط المشاريع الصناعية الذي يواجه تدابير تحفظية  في اطار اجراءات قانونية, يتواجد في صلب انشغالات الحكومة.

و حسب الوزير فان الحكومة – التي لا يمكن لها ان تضل سلبية نظرا لما يحدث في الساحة الاقتصادية – قررت وضع جهاز حفظ  من اجل التحذير حول امكانية حدوث اضطرابات من شأنها التأثير على العمل و الانتاج و مناخ الاعمال بصفة عامة في الجزائر.

ويتم مراقبة جهاز الحفظ من طرف لجنة متعددة القطاعات تسير تحت اشراف وزارة المالية.

و تتشكل هاته اللجنة – حسب الوزير- من اعضاء الحكومة و محافظ بنك الجزائر, بدون ذكر تفاصيل اوفر حول طبيعة التدابير التي سيتم اتخادها في هذا الاطار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محمد عرقاب،وزير الطاقة: “نسعى الى انتاج الكهرباء عن طريق…الطاقة النووية !”

 اكد وزير الطاقة, محمد عرقاب اليوم الاحد ان الجزائر تسعى مستقبلا الى انتاج الكهرباء عن ...

لوكال: “الجزائر في وضعية مالية مريحة نسبيا” !

 أكد وزير المالية, محمد لوكال أن الوضعية المالية للجزائر “مريحة نسبيا” و تمنح لها هامشا ...