اخر الاخبار
الرئيسية » اقتصاد » وزير المالية: “الدولة اتخذت التدابير اللازمة للحفاظ على أداة الانتاج و مناصب عمل المؤسسات الاقتصادية التي سجن مالكيها”

وزير المالية: “الدولة اتخذت التدابير اللازمة للحفاظ على أداة الانتاج و مناصب عمل المؤسسات الاقتصادية التي سجن مالكيها”

 أكد وزير المالية, محمد لوكال ان الدولة اتخذت التدابير اللازمة التي من شانها الحفاظ على أداة الانتاج و مناصب عمل المؤسسات الاقتصادية التي سجن مالكيها لتورطهم في قضايا الفساد و غيرها.

و أوضح الوزير في حوار خص به “واج” انه يتم العمل على مستوى الحكومة من أجل الخروج بحلول قضائية متعلقة بهاتة المؤسسات, مؤكدا انه سيتم الحفاظ على أداة الانتاج و مناصب الشغل.

و ذكر السيد لوكال أن المؤسسات تشكل اهم الاعوان الاقتصادية لخلق الثروة, مشيرا ان استمرارية نشاطها و نشاط المشاريع الصناعية الذي يواجه تدابير تحفظية  في اطار اجراءات قانونية, يتواجد في صلب انشغالات الحكومة.

و حسب الوزير فان الحكومة – التي لا يمكن لها ان تضل سلبية نظرا لما يحدث في الساحة الاقتصادية – قررت وضع جهاز حفظ  من اجل التحذير حول امكانية حدوث اضطرابات من شأنها التأثير على العمل و الانتاج و مناخ الاعمال بصفة عامة في الجزائر.

ويتم مراقبة جهاز الحفظ من طرف لجنة متعددة القطاعات تسير تحت اشراف وزارة المالية.

و تتشكل هاته اللجنة – حسب الوزير- من اعضاء الحكومة و محافظ بنك الجزائر, بدون ذكر تفاصيل اوفر حول طبيعة التدابير التي سيتم اتخادها في هذا الاطار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نفط: سعر سلة خامات أوبك يرتفع الى 62 دولارا للبرميل

قفز سعر سلة خامات أوبك الى 62 دولارا للبرميل يوم الاثنين بعد ان كان قد ...

سوناطراك تعلن عن أول عملية تصدير للغاز من حقول توات بأدرار

أعلن مجمع سوناطراك يوم الاحد عن أول عملية تصدير للغاز من حقول توات المتواجدة بولاية ...