اخر الاخبار
الرئيسية » اقتصاد » نفط: سعر سلة خامات أوبك يتراجع الى 79ر66  دولار للبرميل

نفط: سعر سلة خامات أوبك يتراجع الى 79ر66  دولار للبرميل

 ذكرت منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) اليوم الثلاثاء على موقعها الإلكتروني إن متوسط سعر سلة خامات المنظمة سجل تراجعا أمس الاثنين حيث استقر عند 79ر66 دولار, مقابل 36ر67 دولارا يوم الجمعة الفارط.

وتضم سلة خامات أوبك, التي تعد مرجعا في قياس مستوى الإنتاج, 14 نوعا وهي خام صحاري الجزائري, والخام العربي الخفيف السعودي, وخام التصدير الكويتي, وخام مربان الإماراتي, والايراني الثقيل, والبصرة الخفيف العراقي, وخام السدر الليبي, وخام بوني النيجيري, وخام  ميرايات الفنزويلي, وجيرا سول الانغولي, ورابي الخفيف الغابوني, وأورينت الاكوادوري, وزافيرو لغينيا الاستوائية, و جينو الكونغولي.

ذو في نفس اليوم, سجلت أسعار خام برنت ارتفاعا الى 12ر67 دولارا بلندن, مرتفعا ب60ر0 بالمئة مقارنة بجلسة الاغلاق ليوم الجمعة.

وارتفعت عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط إلى 39ر60 دولار للبرميل مسجلة بذلك ارتفاعا ب30ر0 بالمئة.

وقد قررت منظمة اوبك و حلفائها خلال اجتماعها الوزاري السادس المنعقد بفيينا خلال يونيو الفارط تمديد  اتفاقها القاضي بتخفيض الانتاج و ذلك لفترة اضافية  تدوم 9 اشهر بداية من 1 يوليو  الى غاية 31 مارس 2020 , بهدف دعم الأسعار وتفادي تخمة في العروض .

الا أن تقرير الشهري للوكالة العالمية للطاقة الصادر يوم الجمعة, يرى بأن هذا القرار لن يكفي للحد من فائض في العرض التي تشهده السوق بالنسبة للطلب.

و يشير التقرير الى ان آخر الأرقام تفيد بأن الفائض التي تشهده السوق النفطية في الثلاثي الثاني ل2019  يصل الى 5ر0 مليون برميل يوميا عكس تنبؤات التقرير السابق الذي كان قد أعلن عن عجز يناهز 5ر0 مليون.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إنطلاق عملية البيع بالتخفيضات بالجزائر العاصمة بداية من 18 يناير 2020

تم تحديد فترة البيع بالتخفيض للموسم الشتوي من 18 يناير إلى غاية 28 فبراير2020 وذلك ...

نسبة التضخم بالجزائر بلغت 2 % خلال سنة، في نوفمبر 2019

بلغت اسعار الاستهلاك حسب الوتيرة السنوية للجزائر 2 % الى غاية نوفمبر 2019، حسبما علمته ...