اخر الاخبار
الرئيسية » اقتصاد » مشروع إطلاق خدمة الدفع عبر الهاتف النقال في الجزائر بداية 2020  

مشروع إطلاق خدمة الدفع عبر الهاتف النقال في الجزائر بداية 2020  

 يزعم تجمع النقد الآلي إطلاق خدمة الدفع عبر الهاتف النقال بداية من سنة 2020 ، حسبما أفاد به اليوم الاربعاء مسيره الإداري، مجيد مسعودان.

وأوضح السيد مسعودان لواج على هامش  يوم دراسي حول النقد ما بين البنوك في الجزائر، أن إطلاق خدمة الدفع عبر الهاتف النقال تندرج في إطار تنويع الخدمات و المنتجات النقدية بالجزائر.

وسيسمح هذا ايضا بالاستفادة من النسبة المرتفعة ( 111 بالمائة) لولوج الهواتف الذكية في بلادنا.

ويتعلق الامر بتطبيق عبر الهاتف الذكي و الذي صممه تجمع النقد الآلي و سيتم ربطه بالشبكة البنكية  للتمكين من اجراء المعاملات التي سيتم خصمها على  البطاقة البنكية او بطاقة بريد الجزائر (الذهبية).

وتعنى هذه الطريقة النقدية بعمليات الدفع الجوارية ( المساحات التجارية) بالارتكاز على الانظمة الذكية.

تجدر الاشارة الى أن خدمة الدفع عبر المحمول لا علاقة لها باستعمال العملة الافتراضية او وسائط من اجل القيام بعمليات الشراء التي يمنعها بنك الجزائر.

من جهة اخرى، يعمل تجمع النقد الالي على  اطلاق من الان الى نهاية 2019  عدة منتجات و خدمات مثل البطاقة الجديدة بدون اتصال و دفع الفواتير عبر الموزع الالي او الاتوماتيكي واعادة  شحن وحدات الهاتف ( موبيل تووب).

كما ينوي التجمع اطلاق  خدمة  معرفة الرصيد عبر اي موزع الي و تغيير الكلمة الاستدلالية او المفتاحية المسماة ( كود بين) بنظام صوتي أو متحدث لحامله و سحب المال من الموزع عن بعد و كذا حلول نقدية عبر شبابيك الدفع التي تكون ملائمة للمساحات الكبرى ( النقد المدمج).

للتذكير، فان تجمع النقد الآلي هو هيئة تنظيمية تتدخل في تنظيم النظام النقدي ما بين البنوك و تتمثل مهمتها الاساسية في التطوير النقدي و توسيع رقعة استعمال وسائل الدفع الالكترونية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نفط: سعر سلة خامات أوبك يرتفع الى 62 دولارا للبرميل

قفز سعر سلة خامات أوبك الى 62 دولارا للبرميل يوم الاثنين بعد ان كان قد ...

سوناطراك تعلن عن أول عملية تصدير للغاز من حقول توات بأدرار

أعلن مجمع سوناطراك يوم الاحد عن أول عملية تصدير للغاز من حقول توات المتواجدة بولاية ...