اخر الاخبار
الرئيسية » الجزائر » مسيرات سلمية لطلاب الجامعات عبر ولايات الوطن مطالبين ب”التغيير الجذري”

مسيرات سلمية لطلاب الجامعات عبر ولايات الوطن مطالبين ب”التغيير الجذري”

خرج اليوم الأحد طلاب الجامعات في مسيرات سلمية عبر ولايات الوطن مطالبين ب”التغيير الجذري”  ومؤكدين على “تجديد حركتهم الاحتجاجية السلمية إلى غاية بلوغ التغيير المنشود”،

فبولاية عين تموشنت، خرج العشرات من طلبة المركز الجامعي ” بلحاج بوشعيب” في مسيرة سلمية تضامنا مع الحراك الشعبي  وتأييدا لمطلب التغيير الجذري.

ورددوا جملة من الشعارات الرافضة للباءات الثلاثة (رئيس المجلس الدستوري الطيب بلعيز ورئيس الدولة عبد القادر بن صالح والوزير الأول نور الدين بدوي) وأخرى معبرة عن الطابع السلمي لهذه المسيرة و تماسك الشعب بالجيش الوطني الشعبي (جيش شعب خاوة خاوة).

ووقف المتظاهرون أمام المدخل الرئيسي لمقر الولاية و هي آخر محطة لهذه المسيرة التي إنطلقت من المركز الجامعي “بلحاج بوشعيب” وجابت بعضا من الشوارع الرئيسية لمدينة عين تموشنت على غرار “أول ماي” و”محمد بوضياف”.

وبولاية الشلف، خرج مئات الطلبة في مسيرة سلمية تطالب بالتغيير الجذري والاستجابة للمطالب المرفوعة ضمن مسيرات الحراك الشعبي.

وجاب الطلبة الذين أضربوا عن الدراسة مختلف الشوارع الرئيسية للمدينة رافعين شعارات تطالب بتنحية ما أسموه “بقايا رموز النظام” وبالخصوص الباءات الثلاث وكذا معبرين عن مساندتهم المطلقة لقرارات المؤسسة العسكرية.

وجرت هذه المسيرة في ظل تواجد أمني لافت ووسط أجواء تنظيمية محكمة سادها الهدوء والسلمية وعديد المظاهر الحضرية كاحترام إشارات المرور وعدم عرقلة سير المركبات.

وبولاية الطارف، قام عدد كبير من طلبة جامعة الشاذلي بن جديد بمسيرة احتجاجية طالبوا فيها برحيل رئيس الدولة المؤقت.

وقد تجمع الطلبة المحتجون داخل الجامعة قبل أن يقوموا بمسيرة نحو وسط المدينة مرورا بعديد الشوارع و توقفوا بالساحة العمومية المقابلة لمقر الولاية.

وقد عبر الطلبة كذلك عن رفضهم “للحكومة الحالية”، مؤكدين على “تجديد حركتهم الاحتجاجية السلمية إلى غاية بلوغ التغيير المنشود”.

من جهة أخرى ، وبولاية تبسة، تم إلغاء زيارة التفقد لوزير الطاقة محمد عرقاب.

ففي الوقت الذي حطت الطائرة التي كانت تقل الوفد الوزاري في حدود الساعة الواحدة بمطار كان فيه عشرات المواطنين متجمعين للتعبير عن رفضهم “للحكومة الحالية”، داعين إياه ل”لعودة إلى الجزائر العاصمة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بن صالح يقرر إسداء أوسمة من مصف الاستحقاق الوطني لعناصر المنتخب الجزائري

قرر رئيس الدولة، عبد القادر بن صالح، اليوم السبت إسداء أوسمة من مصف الاستحقاق الوطني ...

عز الدين ميهوبي خلفا لأويحيى على رأس “الأرندي”

 تم اليوم السبت بالجزائر العاصمة تزكية عز الدين ميهوبي أمينا عاما بالنيابة للتجمع الوطني الديمقراطي ...