اخر الاخبار
الرئيسية » الجزائر » رئيسة لجنة حقوق الإنسان للبرلمان الأوروبي “تندد باعتقال كريم طابو”

رئيسة لجنة حقوق الإنسان للبرلمان الأوروبي “تندد باعتقال كريم طابو”

عبرت ماريا أرينا، رئيسة لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الأوروبي، اليوم الجمعة عن تنديدها بالاعتقال التعسفي الذي طال الناشط الجزائري كريم طابو، الذي تم اعتقاله  اول امس من أمام منزله وإيداعه السجن بتهمة “المساس بمعنويات الجيش”!

وقالت الوزيرة البلجيكية السابقة، في بيان صحفي نُشر على موقع البرلمان الاوربي، “لقد تلقينا بقلق عميق، خبر اعتقال السيد كريم طابو من داخل منزله، وهو أحد الوجوه الشعبية التي تحظى باحترام من طرف المتظاهرين الجزائريين”.

وعبرت المسؤولة الاوربية عن تنديدها بهذا “الفعل التعسفي الذي يأتي عقب موجة اعتقالات للمواطنين، والطلبة والمناضلين الذين يجمعهم عزم قوي لبناء جزائر حرة ديمقراطية”.

كما طالبت  ماريا أرينا، من خلال ذات البيان، بالإطلاق الفوري لكريم طابو وكل المعتقلين السياسيين”، داعية السلطات الجزائرية إلى الاستماع للجزائريين، حيث قالت إن “الشعب الجزائري ابهر العالم بسلميته ونضجه السياسي. ندعو السلطات إلى الإستماع لمطالب المشروعة التي يعبر عنها منذ 30 أسبوع ملايين المواطنين الجزائريين”.

يذكر أن السلطات الجزائرية اعتقلت، ليلة الاربعاء 11 سبتمبر  الجاري، كريم طابو، زعيم “الحزب الديمقراطي الاجتماعي” من بيته، وفق ما أعلن عنه الحزب في حينه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محمد جميعي رهن الحبس الاحتياطي في سجن الحراش

 أمر قاضي التحقيق، لدى محكمة سيدي امحمد (الجزائر العاصمة) يوم الخميس، بإيداع النائب محمد جميعي ...

في خطاب جديد، قايد صالح يواصل تصديه “للعصابة” و يعلن عن تدابير جديدة لدخول العاصمة يوم الجمعة

 أكد نائب وزير الدفاع الوطني, رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي, الفريق أحمد قايد صالح, يوم ...