اخر الاخبار
الرئيسية » الجزائر » في ثلاثائهم ال30: الطلبة يخرجون في مظاهرات حاشدة في العاصمة والعديد من ولايات الوطن

في ثلاثائهم ال30: الطلبة يخرجون في مظاهرات حاشدة في العاصمة والعديد من ولايات الوطن

خرج آلاف الجزائريين، يوم الثلاثاء، في مظاهرات ينظمها طلبة الجامعات كل يوم ثلاثاء دعما للحراك الشعبي ، شارك فيها أيضا عدد كبير من المواطنين، للمطالبة بتنحي حكومة نور الدين بدوي، وإطلاق سراح الناشطين الموقوفين من قبل السلطات.

وكانت السلطات قد اعتقلت، قبل أيام، عددا من الناشطين السياسيين، بينهم الناشط السياسي كريم طابو، وسمير بلعربي، وعزيز حمدي، وناشطين في الحراك الشعبي. 

وتزامنت المسيرات الطلابية ، في كل من العاصمة وعدد من المدن الجزائرية مع إعلان الرئيس المؤقت عبد القادر بن صالح تحديد 12 ديسمبر المقبل كموعد للانتخابات الرئاسية. 

وعبر الطلبة عن رفضهم تنظيم هذه الانتخابات في ظل استمرار رموز النظام في الحكم، وبالطريقة التي تتم بها، ورفعوا شعارات مناوئة لهذا المسار، خاصة تزامنه مع حملة اعتقالات أطلقتها السلطة طاولت حتى الآن عددا من الناشطين ورموز الحراك الشعبي.

ورفع المتظاهرون شعارات منددة ببقاء حكومة نور الدين بدوي: لا انتخابات في حكم العصابات، لكن أكثر الشعارات كانت تتوجه نحو التنديد بالاعتقالات، آخرها اعتقال الناشط سمير بلعربي، وانتقاد تكميم حرية التعبير، حيث ردد المتظاهرون اعتقلونا قاع (جميعا)، واقتلونا جميعا، لن تكون انتخابات، إضافة إلى شعارات تناوئ رموز النظام.

وشهدت العاصمة الجزائرية تعزيزات أمنية مكثفة ، على مستوى ساحة البريد المركزي ووسط ساحة أودان، ومخارج شارعي الشهيدة حسيبة بن بوعلي، إذ جابت المسيرات وسط العاصمة الجزائرية، بطريقة سلمية، نحو ساحة البريد المركزي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجزائر تدين الاعتداءات الارهابية التي استهدفت مؤخرا القوات المسلحة المالية

أدانت الجزائر يوم الخميس على لسان الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية عبد العزيز بن علي ...

الجمعة ال33 من الحراك الشعبي: تجنيد قوي و إصرار على التغيير الجذري

ردد عشرات الآلاف من المحتجين بالجزائر يوم الجمعة هتافات تطالب بابتعاد الجيش عن السياسة وتطهير ...