اخر الاخبار
الرئيسية » الجزائر » “سولكينڨ” قصة نجاح “حراڨ” اصبح من اهم مغنين الرب في فرنسا (vidéo)

“سولكينڨ” قصة نجاح “حراڨ” اصبح من اهم مغنين الرب في فرنسا (vidéo)

نشر مؤخراً مغني الراب “Soolking” فيديو كليب بعنوان “Dalida” شغل الرأي العام و أصبح حديث العام و الخاص ،إنتشرت الأغنية في الوسط الشباني فغدت أغنية الشباب الأولى ،تسمعها في المقاهي و سيارات الشباب نظراً لإعجابهم بها و بهذا الطابع الغنائي الذي أضفى عليه لمسته الخاصة .
من هو “Soolking” : ولد بالجزائر العاصمة سنة 1991 بضواحي سطاوالي إسمه الكامل عبدالرؤوف دراجي بدايته كانت مع فرقة “Africa Jungle” سنة 2009 كان واحد من بين الفرقة ،غنوا في عديد المناسبات و نشروا فديوهاتهم على اليوتيوب  لكن شهرتهم بقيت محدود الى حد ما ،شاركوا في عديد الحفلات الجزائرية كفرقة راب تأدي و ترقص في نفس الوقت بمعنى فرقة متكاملة .
غيرها … تمكن من ابراز اسمه في مدة وجيزة حيث صار معروفا في شمال إفريقيا و بعض البلدان الأوربية. وتخطت جميع أغانيه حاجز المليون مشاهدة على موقع اليوتيوب وأعلاهم مشاهدة هي Guerilla بأكثر من 100 مليون مشاهدة. غنى مع كثير من المشهورين في أوربا L’algérino , Mert , Médine و Fianso .كما سيغني في ألبومه الجديد مع الشاب خالد
كيف إستطاع “Soolking” صناعة إسمه ؟
ليس سهلا على مغني راب أن يصنع إسمه و يعرف شهرة واسعة في الجزائر بما أن هذا النوع من الغناء لا يسمع كثيرا بالمقارنة مع “الراي” و غيرها من الطبوع ،فقرر “Soolking” الرحيل و البحث عن أبعاد أخرى لشهرته و نجاحه، إختار وجهته فرنسا سنة 2014 و غير لغة غنائه الى اللغة الفرنسية ،و شرح سبب تغييره للغة الغناء معلقا على هذا انه غير اللغة و لكن لم يغير طابعه فاللغة هي وسيلة وفقط.
الفنان “Soolking” هو واحد من بين العشرات الذين يكافحون من أجل الظهور بأغانيهم و فنهم ليثبوا تميزهم كما قال أحمد زويل يوماً “الغرب ليسوا أحسن منا في شيء هم فقط يدعمون الفاشل حتى ينجح ،و نحن نحارب الناجح حتى يفشل”
وليد حميش

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لعمامرة :”الرئيس بوتفليقة مستعد لتسليم مقاليد الحكم للرئيس المنتخب”

 أكد نائب الوزير الأول وزير الشؤون الخارجية، رمطان لعمامرة، اليوم الثلاثاء بموسكو أن رئيس الجمهورية ...

تعليق طيران طائرات البوينغ من نوع “737 ماكس8” و “737 ماكس 9” في المجال الجوي الجزائري

 قررت السلطة المكلفة بالطيران المدني بالجزائر تعليق كل عمليات الطيران (تحليق, هبوط و إقلاع) في ...