اخر الاخبار
الرئيسية » الجزائر » رئاسيات 2019: الطلبة يتظاهرون بالعاصمة

رئاسيات 2019: الطلبة يتظاهرون بالعاصمة

 نظم مئات من الطلبة يوم الثلاثاء بساحتي أودان والبريد المركزي بالجزائر العاصمة وقفة احتجاجية سلمية  للمطالبة بتطبيق الدستور وتغيير النظام.

ورفع الطلبة المنتمون لمختلف كليات جامعة الجزائر ، خلال هذه الوقفة الاحتجاجية التي جاءت غداة رسالة رئيس الجمهورية للأمة، شعارات تدعو الى تغيير جذري للنظام و احترام الدستور، رافعين لافتات تدعو لوحدة الطلبة تجاه القضايا المصيرية و الى سلمية الاحتجاج.

كما عبر الطلبة عن رفضهم لقرار وزارة التعليم العالي و البحث العلمي القاضي بتقديم العطلة الربيعية الجامعية الى يوم 10 مارس عوض ال21 من هذا الشهر.

كما عرفت عدة ولايات وقفات ومسيرات احتجاجية مماثلة للطلبة و المواطنين دعوا فيها الى “التغيير الجذري” و “نعم للعدالة و دولة القانون” و”الاصلاحات السياسية” و “كرامة و مواطنة” و “الشعب هو الذي يقرر” على غرار قسنطينة و سطيف و تبسة و عنابة.

و بوسط البلاد، خفت حدة الإضراب العام الذي دعت اليه أطراف مجهولة عبر شبكات التواصل الاجتماعي لمدة خمسة أيام متتالية في يومه الثالث على غرار البليدة و الجلفة و عين الدفلى و تيبازة و الشلف و المدية و بومرداس التي عرفت حركية عادية للمواطنين بعد استئناف مختلف المحلات و الهيئات العمومية و الإدارية و محطات الخدمات العمل بشكل عادي، فيما تواصل الإضراب بولايات بجاية و تيزي وزو و البويرة بحدة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قايد صالح: جهود الجيش الوطني الشعبي مكنت من الحفاظ على كيان الدولة الوطنية

 أكد الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بورقلة، ...

رئاسيات 4 جويلية: انتهاء آجال ايداع الترشيحات يوم السبت المقبل

تنتهي أجال ايداع التصريح بالترشح لرئاسة الجمهورية لدى المجلس الدستوري تحسبا للانتخابات الرئاسية ل4 يوليو ...