اخر الاخبار
الرئيسية » تكنولوجيا » حماية الطفولة: حملات تحسيسية حول مخاطر سوء استعمال الإنترنت في 2019

حماية الطفولة: حملات تحسيسية حول مخاطر سوء استعمال الإنترنت في 2019

.

 أعلنت المفوضة الوطنية لحماية الطفولة السيدة مريم شرفي يوم الخميس من قسنطينة عن تنظيم “حملات تحسيسية مكثفة” خلال سنة 2019 لفائدة الأطفال من أجل حمايتهم من مخاطر الاستعمال السيئ للإنترنت.

و في كلمتها على هامش زيارة عمل قادتها لهذه الولاية أوضحت ذات المسؤولة بأنه سيتم تنظيم هذه الحملات التحسيسية بالتعاون مع وزارة البريد و الاتصالات السلكية و اللاسلكية و التكنولوجيات و الرقمنة و ستستهدف على وجه الخصوص “الفئات الأصغر في المجتمع.”

و بعد أن أفادت بأنه لا يتعين أن ينمو الطفل على هامش “التطورات التكنولوجية” المحققة في مجال الاتصالات أوضحت السيدة شرفي يتعين  أن يكون استخدام الدعائم الحديثة للاتصال “مراقبا و مهيكلا” من أجل تفادي أي أخطار محتملة قد تهدد المستخدمين الصغار.

و في هذا الصدد و بعد أن دعت السيدة شرفي إلى التحلي ب”اليقظة” جددت التأكيد على التزام الدولة بحماية الطفولة من خلال انتهاج تدابير تشريعية و تنظيمية و أمنية من أجل طفولة “مزدهرة و متوازنة.”

و فيما يتعلق بعمالة الأطفال أوضحت ذات المسؤولة بأن هذه الظاهرة لا تتجاوز معدل 0,5 بالمائة مردفة بأن الجهود متواصلة من أجل معالجة قضية الاستغلال الاقتصادي للأطفال.

و شددت المفوضة الوطنية لحماية الطفولة على دور المجتمع المدني و وسائل الإعلام في مرافقة جهود حماية الطفولة التي تقوم بها السلطات العمومية.

و حلت المفوضة الوطنية لحماية الطفولة ضيفة على حصة إذاعية بإذاعة الجزائر من قسنطينة بعد زيارتها على وجه الخصوص لعدة هياكل مخصصة للطفولة و مؤسسة الطفولة المسعفة بالمنصورة و مصلحة طب الأطفال بسيدي مبروك بمدينة قسنطينة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المؤتمر العالمي للجوال MWC 2019 ببرشلونة: مجموعة “كوندور” و Ooredoo توقعان على اتفاق تعاون في مجال الرقمنة

وقعت مجموعة “كوندور”، الشركة الرائدة في السوق الجزائرية للمنتجات الإلكترونية والأجهزة المنزلية ومتعامل الهاتف النقال ...

سرطان القولون والمستقيم : التأكيد على تحسين التكفل بالمرضى بفضل الأدوية المبتكرة

 أكد رئيس مصلحة طب الأورام بالمؤسسة الاستشفائية الجامعية “اسعد حساني” ببني مسوس، الأستاذ محمد اوكال، ...