اخر الاخبار
الرئيسية » الجزائر » حركة مجتمع السلم تمشي مع تركيا و تنتقد زيارة ابن سلمان للجزائر

حركة مجتمع السلم تمشي مع تركيا و تنتقد زيارة ابن سلمان للجزائر

علقت حركة مجتمع السلم (أكبر حزب إسلامي في الجزائر)، السبت، على الزيارة المرتقبة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى البلاد.

وقال رئيس الحركة عبد الرزاق مقري هامش ندوة سياسية تحت عنوان “التطبيع والمد الصهيوني في العالم العربي” بمقر الحزب بالعاصمة، إن الزيارة لا تخدم صورة بلاده عربيا ودوليا.

ونقلت وسائل إعلام جزائرية وعربية قبل يومين أن ابن سلمان سيزور الجزائر في السادس من ديسمبر/كانون الأول المقبل في إطار جولة عربية بدأها من الإمارات.

وحسب مقري، فإن “استقبال ولي العهد السعودي في هذه المرحلة لا يخدم في الحقيقة صورة الجزائر على المستوى العالمي أو العربي (..) هو استجاب لدونالد ترامب (الرئيس الأمريكي) بخفض أسعار البترول وهو يعلم أن هذا يضر بالجزائر”.

وتابع: “هو بهذه الزيارة ربما يسعى لطمأنة الجزائر، وربما يطمع في أن يجعلها جمهورية موز (تعيش على المساعدات)، لكن نحن نثق في نخوة الجزائريين بانهم لن يقبلوا أن تتحول بلادهم إلى بلد طماع”.

وخلال كلمة أمام الندوة الخاصة بقضية “التطبيع”، قال مقري إن “جولة ولي العهد السعودي في المنطقة هدفها ستر نفسه”.

وأوضح: “لقد وصل الحد اليوم في السعودية إلى القتل الجماعي في اليمن وسجن كل واحد يقول كلمة حتى ولو كانت لطيفة في حق ولي العهد (..) هناك أعدادا هائلة من المهددين والسجناء والقتلى وآخرها قضية (الصحفي جمال) خاشقجي كما تعلمون”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مواطني لحميات يغلقون الطريق الوطني 78   أمام الاف المركبات

مشتة الحميات التي تقع ببلدية عين لحجر جنوب سطيف  والتي يقطن بها أكثر من ألف ...

أي تضامن فني مع كمال بوعكاز في محنته !

منذ أن تم توقيف الفنان كمال بوعكاز في القضية المعروفك ب “أمير ديزاد” نظمت تظاهرتان ...