اخر الاخبار
الرئيسية » دولي » المبعوث الأممي: 676 قتيلا و91 ألف نازح منذ اندلاع الهجوم على طرابلس

المبعوث الأممي: 676 قتيلا و91 ألف نازح منذ اندلاع الهجوم على طرابلس

أعلن السيد غسان سلامة المبعوث الأممي إلى ليبيا، عن سقوط 676 قتيلا وإصابة 3 آلاف شخص وأكثر من 91 ألف نازح، منذ اندلاع الهجوم على طرابلس في الرابع من إبريل الماضي واندلاع الاشتباكات بين القوات التابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر والقوات التابعة لحكومة الوفاق الوطني، المعترف بها دوليا.

وشدّد سلامة، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع السيد خميس الجهيناوي وزير الشؤون الخارجية التونسي حول مستجدات الشأن الليبي وبثته وكالة الأنباء التونسية ، على ضرورة عودة العملية السياسية في ليبيا، مشيرا الى أن الاتهامات التي كالها طرفا الصراع في ليبيا للبعثة الأممية تؤكد في مجملها محافظة البعثة على الحياد وأن مسار اداراتها للعملية السياسية في ليبيا صحيح.

ولفت المبعوث الأممي النظر إلى أن تقييمات الدول الفاعلة في مجلس الأمن الدولي للوضع الليبي أضحت اليوم تتسم بأكثر واقعية من خلال رغبتها في ضرورة التوصل إلى حل سياسي وتجاوز ما وصفه بالمأزق.

من جانبه، أكد الجهيناوي حرص دول الجوار على دعوة الفرقاء لوضع حد للاقتتال والعودة للحل السياسي بالتنسيق مع الجهات الأممية.

ومنذ الرابع من إبريل الماضي، تشن قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر هجوما على العاصمة طرابلس، حيث مقر حكومة الوفاق الوطني، المعترف بها دوليا.

وتطالب الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والعديد من دول العالم بوقف لإطلاق النار في ليبيا والبدء في عملية سياسية تنهي أزمة الصراع على السلطة الذي تمر به البلاد منذ عام 2011.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حوالي 820 مليون شخص يعانون من نقص التغذية خلال 2018 عام

 قال التقرير السنوي الجديد للأمم المتحدة حول حالة الأمن الغذائي والتغذية في العالم، إن حوالي ...

ليبيا: عدد ضحايا المعارك الدائرة حول طرابلس تخطى الألف قتيل

 أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، أن عدد ضحايا المعارك الدائرة حول العاصمة الليبية طرابلس ...