اخر الاخبار
الرئيسية » ثقافة » الفكاهي الفرنسي هارون يقدم عرضين بالجزائر العاصمة

الفكاهي الفرنسي هارون يقدم عرضين بالجزائر العاصمة

 تم تقديم، أمس الجمعة بالجزائر العاصمة، أمام  جمهور غفير، عرض مضحك بصوت واحد و بعدة مواضيع متحررة من طرف الفكاهي الفرنسي هارون، و  هو فنان يجسد شكل جديد من الفكاهة و الكوميديا الارتجالية الناطقة بالفرنسية .

وخلال أزيد من 80 دقيقة، أبهر الفكاهي هارون المولع بالفكاهة السوداء، الجمهور الغفير الحاضر بأوبرا الجزائر العاصمة بوعلام  بسايح، في مشهد لا يحمل أي عنوان بشكل متعمد و الذي كشف عن الانحرافات  الانسانية و ميزات المجتمع المعاصر.

وحمل الحضور القوي للجمهور، الذي فاق التعداد، المنظمين على برمجة أداء ثاني في نفس اليوم (من الساعة 5 مساءا الى الساعة 11 ليلا)، بعد  أن تم بيع كل التذاكر للمشهد الأول الوحيد.

” واري نيشان”، (هواري، الرجل الأمين)، فكاهي أخر، ينحدر من أصول وهرانية، قدم هو الأخر الجزء الأول من  المشهد، من  خلال تحليله المطول للروح الملتوية التي يمكن أن  تحويها لغة الدارجة لشمال افريقيا، قبل أن يعطي “السمات الشخصية”  لسكان بعض  المدن الجزائرية في مشاهد كاريكاتورية أضحكت الجمهور مطولا.

ودخل بعده، الفكاهي هارون، الذي فرض أسلوبه، متطرقا الى العديد من  المواضيع “التي تبعث على  القلق”، من  بينها الفجوة الاجتماعية من حيث مستويات المعيشة، التربية السياسة و الوضع  في فلسطين و اليمن، الديانة، الارهاب، التمييز العرقي وأيضا الايكولوجيا.

وقال هاورن الذي يفضل، لحد الأن، وصف نفسه “بذي الأصول الفكاهية” لتفادي “أي خلط”، على حد  تعبيره،بأنه سيشرح اختياره في “مشهد” سيؤلفه و يقدمه لاحقا”.

وسبق و أن  قدم من  جديد هارون، المتحصل على  شهادة  في التسيير، و  في عمره 33 سنة  خلال سنة 2017، عرضه الثاني المعنون ” هارون، بكل بساطة”، في المغرب و تونس.

للتذكير، تم تنظيم عرض المشهد  الفكاهي لهارون، بالتعاون مع أوبرا الجزائر العاصمة، من  طرف ” “Keral Productions، الذي قام بإنتاج العديد من التظاهرات بالجزائر، على  غرار دافيد  غيتا و  ديامز و  ستروماي و مؤخرا العروض الفكاهية الأربعة ” ألجي منو  ايمور ( الجزائر العاصمة، دعابتي) مع نوال مدني.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مهرجان الفيلم الأمازيغي: حجب جائزة الزيتونة الذهبية لأفضل فيلم طويل

 اختتم يوم الاثنين بدار الثقافة مولود معمري بتيزي وزو المهرجان الثقافي الوطني السنوي للفيلم الامازيغي ...

تيزي وزو: افتتاح الطبعة ال17 للمهرجان الثقافي الوطني للفيلم الأمازيغي  

افتتحت الطبعة ال17 للمهرجان الثقافي الوطني للفيلم الأمازيغي اليوم الخميس بالمسرح الجهوي كاتب ياسين بتيزي ...