اخر الاخبار
الرئيسية » الجزائر » العهدة الخامسة : مظاهرات في فرنسا و آلاف المتظاهرين بباريس

العهدة الخامسة : مظاهرات في فرنسا و آلاف المتظاهرين بباريس

شهدت العديد من المدن الفرنسية ظهيرة يوم الاحد تنظيم مظاهرات للجالية الجزائرية بحيث تجمع بباريس الآلاف من المتظاهرين مطالبين بالتغيير “الجذري” للنظام السياسي.

وعلى غرار ما شهدته الاحد الماضي، عرفت ساحة الجمهورية بالعاصمة الفرنسية تجمع عائلات بأكمها للجالية الجزائرية ة بأعداد كبيرة للمطالبة بطريقة سلمية بجزائر “حرة و ديمقراطية”.

ففي أجواء احتفالية، هتف المتظاهرون نفس الشعارات المرفوعة خلال المظاهرات في الجزائر مثل “لا لعهدة جديدة للرئيس المنتهية عهدته” و “التغيير الجذري” للنظام و “دولة القانون” و “الجزائر حرة و ديمقراطية” و “من اجل جزائر افضل و ديمقراطية اكبر”.

و تميز تجمع ساحة الجمهورية برفع الراية الجزائرية من مختلف الاحجام أو وضعها على الأكتاف في صور تعكس تمسك الجزائريين بوطنهم وقد اغتنمت إحدى السيدات هذه الفرصة لأداء النشيد الوطني رفقة ابنائها.

و لم يشهد هذا التجمع، الذي انظم اليه بعض أصحاب السيارات الذين كانوا يحومون حول ساحة الجمهورية و الاعلام الوطنية تزين سياراتهم، رفع أي شعارات عرقية أو دينية.

وقد نقلت وسائل الاعلام الفرنسية أن مظاهرات مماثلة نظمت في كل من سترازبورغ و بوردو و نانت و ليون مع حمل نفس الشعارات.

وكانت بساحة حقوق الانسان في تروكاديرو (باريس) قد شهدت يوم الجمعة تجمعا بمناسبة احياء اليوم العالمي للمرأة حيث طالب ما يزيد عن مئة من أفراد الجالية الجزائرية أغلبهم من النساء بتغيير النظام السياسي في الجزائر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قايد صالح: جهود الجيش الوطني الشعبي مكنت من الحفاظ على كيان الدولة الوطنية

 أكد الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بورقلة، ...

رئاسيات 4 جويلية: انتهاء آجال ايداع الترشيحات يوم السبت المقبل

تنتهي أجال ايداع التصريح بالترشح لرئاسة الجمهورية لدى المجلس الدستوري تحسبا للانتخابات الرئاسية ل4 يوليو ...