اخر الاخبار
الرئيسية » الجزائر » أفراد الجالية الجزائرية بباريس ينظمون تجمعهم ال12 للمطالبة بتغيير “سلمي” و “جذري”

أفراد الجالية الجزائرية بباريس ينظمون تجمعهم ال12 للمطالبة بتغيير “سلمي” و “جذري”

 نظم أفراد الجالية الجزائرية المقيمين بباريس و ضواحيها يوم الاحد بباريس تجمعهم ال12 للمطالبة بتغيير “سلمي” و”جذري” في الجزائر.

و التقى مئات الجزائريين بساحة ستانلينغراد في المقاطقة ال19 لباريس بدل ساحة الجمهورية التي تتم تهيئتها خلال عطلة نهاية الاسبوع لتصبح فضاء لعب للأطفال حيث تم تنصيب لجنة في ساحة الجمهورية لتدل الاشخاص الذين توجهوا اليها على المكان الجديد للتجمع.

و بقيت تعبئة افراد الجالية الجزائرية على حالها، حيث رفع هؤلاء الاعلام الوطنية و لافتات كُتبت عليها شعارات مماثلة لتلك التي رفعها الجزائريون خلال مسيرات يوم الجمعة عبر ولايات الوطن.

و نرى على اللافتات التي رفعها نساء و رجال و شباب و اطفال عبارات: “كفاح واحد، و السيادة للشعب” و “النظام ارحل” و “الجزائر قبل كل شيء” و “لنتحد من اجل جزائرنا” و غيرها من الشعارات.

و بدأت ساحة ستانلينغراد تمتلئ بالمتظاهرين تدريجيا ابتداء من الساعة 15:00 (GMT+2) في هذا اليوم المشمس من شهر رمضان لتمتلئ تقريبا في حوالي  16:30 .

و نُظم التجمع على شكل منتدى حيث عبر المشاركون عن وجهات نظرهم و تحاليلهم للوضع في الجزائر مطالبين بالتغيير “السلمي” و “الجذري” للنظام السياسي في الجزائر و تحرير الحقل الاعلامي و السياسي و فتح وسائل الاعلام العمومية على النقاش الحر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزيرة الثقافة مريم مرداسي تستقيل من منصبها

ائر- قدمت يوم السبت وزيرة الثقافة مريم مرداسي استقالتها لرئيس الدولة السيد عبد القادر بن ...

مسيرات في مختلف جهات الوطن تطالب بالتغيير الجذري واحترام الإرادة الشعبية

خرج مواطنون في عديد ولايات البلاد للجمعة الـ27 على التوالي في مسيرات سلمية للمطالبة ب”التغيير ...